ahmad khairy

ايه هو ده تقريبا الماوس

  • ا
  • ا
  • ا
  • ما هو vpn ولماذا هو ضروري جدآ جدآ عند استخدامك للانترنت

         vpn الشبكة الخاصة الافتراضية (Virtual Private Network) هي شبكة افتراضية لاوجود لها في الواقع ولكنها مع ذلك تؤدي واجبها على اكمل وجه كأكثر أنواع الشبكات أمانا ..
    هذه الشبكات الافتراضية هي نفسها الشبكة العنكبوتية لكن تم توظيف خصائصها لتلائم سرية نقل البيانات والحفاظ على امن المعلومات
    استخدام لبرنامج او لحساب vpn ليس بأمر اختياري فهو في بعض اوقات يكون أمر اجباري لأنك لن تستطيع تنفيذ مهمه ما بدون استخدام لبرنامج vpn لذا من خلال هذا الموضوع نستعرض لكم  اسباب اساسيه تجعلك تستخدم vpn.




    تشفير بياناتك في اي مكان

        عندما يقوم المستخدم بفتح موقع يحتوي علي بيانات حساسه مثل حساب بنكي او موقع من خلاله يتم تداول بيانات حساسه يجب استخدام حساب vpn لكي يتم تشفير تلك البيانات, مثال فتح مواقع حساسه في مقهي انترنت يعرض تلك البيانات للخطر فقد يكون هناك تجسس من قبل المقهي علي جلستك لذا يجب استخدام vpn لحمايه بياناتك.

     
    كن متخفي علي الأنترنت


          استخدام vpn يجعلك متخفي علي الانترنت , لو مزود الخدمه لديك قام بمراجعه المواقع التي قمت بتصفحها logs لن يجد شئ سوف يجد صفحه بيضاء بسبب ان اي نشاط تقوم به علي الانترنت من خلال vpn لا يتم تسجيله من قبل مزود الخدمه لديك.

    تخطي الفلتره Monitoring and Filtering

         اذا كنت في الجامعه او المدرسه وتريد الدخول علي مواقع الاجتماعيه علي سبيل المثال في الظروف العاديه لن تستطيع والحساب الذي تقوم بالتسجيل من خلاله سوف يتم حظره او توجيه انذار لك ولكن عند استخدام لحساب vpn بالتأكيد ستكون قادر علي تصفح ما تريد وقت ما تريد ولن يتم اكتشافك.


    تجنب حظر مزود الخدمه لبعض الخدمات

    عند قيام مزود خدمه الانترنت بحظر ليكن خدمه تحميل التورنت لن تكون قادر علي استخدام وتحميل من خلال اي برنامج تورنت لذا يجب عليك استخدام vpn لكي تستطيع التحميل وايضا باستخدامك vpn ستكون قادر علي تخطي اي حجب لاي خدمه تم حجبها.

    الوصول لاي محتوي في اي دوله ” المواقع المحجوبه “


         هناك بعض المواقع تقوم بحجب بعض الروابط او محتوي عن دوله معينه وعند محاوله الوصول لذلك المحتوي او فتح الروابط تجد انه لا يمكنك الوصول لها او تم حجبها في دولتك لذا انت بحاجه لحساب vpn تقوم من خلاله بتصفح تلك الروابط بكل حريه والاطلاع علي ذلك المحتوي بسهوله عبر تصفح المحتوي من خلال اي دوله اخري يوفرها لك vpn.

    منع الارشفة 

    أستخدامك خدمة VPN سيمنع محركات البحث مثل جوجل وياهو وبنج من فهرسة أو تخزين عمليات البحث التى قمت بها سابقاً.

    سهوله الاستخدام


    سهولة أستخدام الخدمة فحتى لو كنت مبتدأ في أستخدام الحاسوب فلن تجد أى مشكلة في التعامل مع اتصالاتك بـ VPN فكل ما عليك فعله إدخال أسم الحساب وكلمة المرور التى ستحصل عليها من الشركة وبذلك يتم تشفر إتصالك.

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق