ahmad khairy

ايه هو ده تقريبا الماوس

  • ا
  • ا
  • ا
  • اسرار جوجل(2) معلومات عن عملاق البحث

          شركة جوجل أو غوغل أو قوقل هي شركة عامة أمريكية تربح من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكتروني. 

    تأسست في: ٤ سبتمبر، ١٩٩٨، مينلو بارك، ، كاليفورنيا، الولايات المتحدة





    1- تهجئة Google خاطئة: 
           العالم كله يلفظها غوغِل, لكن التهجئة الصحيحة التي أرادها كل من Larry Page و Sergey Brin هي غوغُل, وهو الرقم الذي يساوي 1.0 × 10100 واختار كل منهما هذا الاسم لأنهم يريدان صنع شركة تقدم كمية هائلة من المعلومات عبر الانترنت.


    2- Brin و Page تخليا عن اتمام دراستهم الجامعية:
          أنهى كل من المؤسسَين درجة الماستر في علوم الكمبيوتر, وكانوا في طريقهم لنيل شهادة الدكتوراه, لكنهم تخلوا عنها لكي يتفرغوا لغوغل.


    3- غوغل عبارة عن أكثر من 150 شركة في شركة واحدة:
         كل سنة يزداد نفوذ غوغل وتزداد سيطرتها على العالم الالكتروني, وهذه السياسة التي تتبعها غوغل هي التي جعلتها من أكبر شركات العالم, من Youtube إلى Waze ثم Motorola والعديد من الشركات الأخرى التي اشترتها غوغل.




    4- بدأت غوغل في مرآب منزل:
    بدأت هذه الشركة في مرآب منزل, حيث كان كل من Page و Brin قد استئجروه من صديقتهم Susan Wojcicki, للعمل على صنع شركة الأحلام



    5- كيفما كتبت Google سوف يظهر لك محرك البحث:
           قامت غوغل بشراء كافة النطاقات المشابهة لاسمها املائياً, فإذا كتبت googlr.com أو gogle.com أو gooogle.com أو .... سوف يظهر لك Google.



    6- هدف غوغل يختلف عن أهداف باقي الشركات:
          تهدف هذه الشركة إلى اختصار الوقت المطلوب من المستخدم, فالتسهيلات التي تقدمها هدفها الوحيد هو القيام بالعمل المطلوب بسرعة, على عكس المواقع الأخرى التي تهدف إلى زيادة الوقت المطلوب من المستخدم.



    7- قامت Google عبر Street View بتصوير أكثر من 5 مليون ميل من الشوارع والطرق.


    0 التعليقات:

    إرسال تعليق